رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني          الأوقاف: لقاح كورونا شرطا أساسيا للحصول على تأشيرات الحج والعمرة          لقاءات مهمة.. زيارات تفقدية.. تحسين الخدمات.. الحكومة في مأرب وسيئون حضور الدولة لتطبيع الأوضاع والقرب من هموم المواطن          الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في محافظة الجوف..وخسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي في مأرب           ‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف          أبين.. مجهولون يغتالون مدير أمن "مودية" وقيادة الشرطة تتعهد باجتثاث التطرف والإرهاب          رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني          رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت          هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة           رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات          السفير الفرنسي: الحوثيون يريدون سلاماً يتناقضُ مع مصلحة الشعب اليمني وهجومهم على مأرب أسقط كل الأقنعة          وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الوكيل "أحمد البحيح"          رئيس الوزراء يعقد اجتماعا في مارب مع قيادتي وزارة الدفاع وهيئة الأركان والقيادات العسكرية          رئيس الوزراء يزور مشروع المحطة التحويلية في مأرب          رئيس الحكومة يصل سيئون لتفقد أحوال المواطنين
هل الأدوية المضادة للملاريا تعالج فيروس "كورونا" المستجد؟ وزير الصحة الروسي يكشف الحقيقة
 بصمة للإعلام ـ وكالات         6/4/2020  

أكد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن الأدوية المضادة للملاريا أظهرت فعالية جيدة في علاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، لكنها غير قادرة على إنقاذ حياة المرضى في كل الحالات.

 

وقال "موراشكو"، في مقابلة مع القناة الأولى الروسية: "الأدوية المضادة للملاريا أظهرت مدى فعالية جيدة، لكنها غير قادرة على الحفاظ على الحياة في جميع الأحوال، يعني هي لا تنقذ حياة المصابين دائما".

وأوضح وزير الصحة الروسي أن خصوصية المسألة تكمن في المرحلة التي بدأت فيها عملية العلاج، مبيناً أن هناك "نماذج عدة لاستخدام هذه العقاقير والأدوية الأخرى المضادة للفيروسات".

وتابع: "تجري اليوم دراسات مختبرية للكشف عن الأدوية التي تستطيع وقف التناسخ (لخلايا الفيروس). وهناك اليوم عدد كبير بما فيه الكفاية للعقاقير المرشحة، بما في ذلك تلك التي تم تسجيلها وجرى التأكد من أمنها".

وشدد "موراشكو" مع ذلك على ضرورة استخدام هذه الأدوية فقط تحت مراقبة الأطباء المختصين، موضحاً: "يجب عدم النسيان أن هذه العقاقير سامة بدرجة ما، ولا يجوز قطعياً اعتمادها بأهداف الوقاية بأي شكل من الأشكال".

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

بينها تعرق الجبين... 5 أعراض تظهر على وجهك تدل على إصابتك بهذه الأمراض

دولة عربية تسعى لتصنيع لقاح سينوفاك ضد كورونا "محليا"

بشرى سارة.. هذه الفئات محصنة من كورونا البريطانية

هل تسبب سلالة كورونا الجديدة الـ"خارجة عن السيطرة" عدد وفيات أكبر؟

الأطباء يحذرون من النوم بهذة الطريقة الخاطئة والخطيرة !؟

الولايات المتحدة ترخص كليا دواء ريمديسيفير علاج لكورونا

3 طرق بسيطة للتخلص من آلام أسفل الظهر

لقاح كورونا الشهر المقبل .. عن طريق الاستنشاق

بارقة أمل.. "لقاح كورونا" ينجح مع الفئران

شاهد .. صور توضح لحظة دخول فيروس كورونا لخلية سليمة

الصحة العالمية تكشف عن العناصر الغذائية التي يجب تناولها لمواجهة خطر الإصابة بكورونا

شائعات رائجة حول فيروس "كورونا".. لا تصدقها !!

بلومبيرغ تجيب ”علميا“: متى وكيف ستنتهي جائحة كورونا؟

التدخين وكورونا.. تحذير جديد من منظمة الصحة العالمية

كورونا.. خطوات للحد من المخاطر أثناء التسوق

تقوية الجهاز المناعي من خلال طرق تحسين النوم

كيف تقضي على فيروس كورونا بعد عودتك من خارج المنزل

خبر سار من الصين واليابان .. دواء فعال ضد كورونا وتوجه لاعتماده

الصحة العالمية تحذر المصابين بمرض كورونا استخدم هذه الأدوية .. تعرف عليها

لهذا السبب كورونا الجديد هو الأخطر منذ 100 عام