خلال لقائه ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع.. رئيس الوزراء يؤكد أن اتفاق الرياض فرصة لن تكرر لتسريع استكمال استعادة الدولة          الملك سلمان: السعودية لن تتخلى عن الشعب اليمني حتى يستعيد كامل سيادته من الهيمنة الإيرانية          مأرب: الجيش يحرر مواقع إستراتيجية ومقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في صرواح          المحكمة العسكرية بمأرب تقر إلقاء القبض على قيادات الانقلاب في الداخل والخارج والتحفظ على ممتلكاتهم          شملت إيقاف 4 شركات صرافة.. البنك المركزي يقر حزمة إجراءات لكبح تراجع قيمة الريال اليمني          "مسام" يعلق نزع 1464 لغماً خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر          رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي مستجدات الأوضاع في اليمن           إب: مسلح حوثي يقتل شقيقته ويدفنها بملابسها في مديرية المخادر          الجيش يعلن تنفيذ كمين محكم لمليشيات الحوثي وطيران التحالف يدمر 3 أطقم شرق صنعاء          رئيس الوزراء: تسريع استكمال تنفيذ اتفاق الرياض عامل أساسي لإنهاء الانقلاب ومعالجة الوضع الاقتصادي          الحكومة الشرعية تعلن اسماء المختبرات المعتمدة لإجراء فحص "كورونا" للمغتربين الراغبين بالسفر خارج الوطن           رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بالعيد الوطني          رئيس الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده باليوم الوطني للمملكة          مجلة أمريكية: الحوثيون يكثفون من سياسة تجويع وإفقار اليمنيين وإعادة حكم الإمامة          استجابة لدعوة الحكومة.. شركة سبأفون تعلن نقل مقرها من صنعاء إلى عدن          الحكومة تعلن بدء السماح للمسافرين بالدخول عبر الوديعة إلى السعودية وفق الاشتراطات الصحية
وزير الدفـاع: مليشيا الحوثي مستمرة بالزج بالأطفال والمغرر بهم بمعاركها الخاسرة
 بصمة للإعلام - متابعات        10/9/2020  

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أن مليشيا الحوثي المتمردة، مستمرة بالزج بالأطفال والمغرر بهم في معارك خاسرة واسترخاص الدم اليمني وعدم الاكتراث للخسائر البشرية الكبيرة، التي تتلقاها.

 

وأوضح الفريق المقدشي، خلال اجتماع لحكومة تصريف الأعمال برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن مليشيا الحوثي تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، لافتا إلى سقوط عدد من قياداتها والالاف من عناصرها بين قتلى وجرحى وأسرى.

 

وقدم وزير الدفاع للحكومة تقرير عن الأوضاع الميدانية والعمليات العسكرية في عدد من جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي، مشيرا إلى ما يخوضه أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل الشرفاء في مختلف المواقع والجبهات خاصة في الجوف والبيضاء ومأرب ونهم.

 

وناقش الاجتماع المستجدات على الساحة الوطنية على ضوء التطورات الأخيرة في عدد من الجوانب وفي مقدمتها الأوضاع العسكرية والميدانية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، واتخذ عدد من القرارات والاجراءات في هذا الشأن.

 

ووقفت الحكومة أمام حشد الجهود لتعزيز قدرات الجيش الوطني وإسناد القبائل والمقاومة الشعبية في المعركة المصيرية والوجودية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي واجهاض المشروع الإيراني في اليمن بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وثمنت الحكومة الدور البطولي لقوات الجيش الوطني ورجال القبائل الشرفاء والمقاومة الشعبية وهم يواصلون تقديم التضحيات تلو التضحيات من أجل انهاء المشروع الانقلابي الطائفي واستكمال تحرير بقية المناطق التي لازالت تحت سيطرة المتمردين الذين عاثوا في البلاد فسادا وتدميرا وارتكبوا أبشع الجرائم بحق ابنائها، خدمة لأجندات دخيلة ومرفوضة تسعى لتحويل اليمن الى شوكة في خاصرة دول الجوار وتهديد أمن واستقرار المنطقة والاقليم والعالم.

 

وأكدت أنها لن تتوانى وبتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي عن تقديم كل اشكال الدعم والاسناد في معركة المصير للدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري والحفاظ على هوية وعروبة اليمن.

 

ونوهت الحكومة بالوقفة الأخوية الشجاعة والجادة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذين استجابوا لنداء اخوانهم في العروبة والدين والجوار، وساهموا في انقاذهم من مخاطر المشروع الفارسي الطائفي الذي استخدم مليشيات مسلحة لتنفيذ مخططه الذي يتهاوى في ظل الصمود الأسطوري والتفاف أبناء الشعب اليمني حول الشرعية الدستورية.

 

كما أشادت حكومة تصريف الأعمال بجهود كل القبائل الاحرار والشرفاء المساندة لقوات الجيش ووعيها الكبير بالخطر الذي تمثله أداة إيران الحوثية، ومشروعها العنصري والكهنوتي البغيض.. منوهة بالوعي الشعبي الثابت والمتعاظم على امتداد الوطن للانتصار في هذه المعركة المصيرية مهما كلف ذلك من تضحيات، وما يحتمه ذلك من تكاتف الجهود الحزبية والرسمية لتحقيق هذه التطلعات الشعبية.

 

وترحم الإجتماع على الشهداء الأبرار الذين فدوا تراب الوطن بأرواحهم.. موجهاً بعلاج ورعاية الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء تقديراً لتضحياتهم الغالية متمنياً الشفاء للجرحى.. مؤكدا أن العزاء لكل شهداء الوطن هي مواصلة دربهم الذي قدموا من أجله دمائهم الطاهرة والزكية بتحقيق النصر القريب على مشروع الامامة الكهنوتية.


  مواضيع متعلقة

الجيش الوطني يواصل تقدمه في الجوف ويصد هجمات في مأرب وتعز والحوثيون يخسرون 500 فرد بمساحة خمسة كيلو

الجيش الوطني في أسبوع: تقدم كبير في الجوف وتوثيق مقتل2251 حوثياً

ملخص أسبوعي: الحكومة تتابع التطورات العسكرية والبنك المركزي يعلن عن خطته لاستقرار العملة (تعرف عليها)

ملخص أسبوعي: الحكومة تطرح مبادرة لاستئناف دخول النفط عبر ميناء الحديدة وتناقش المستجدات العسكرية

الحوثيون يرفضون السماح بوصول المهندسين لصيانة خزان صافر..والحكومة تدعو لإجراءات حازمة

شدد على أهمية إنجاز الخطوة الأخيرة من اتفاق الرياض..رئيس الوزراء يستعرض أولويات الحكومة الجديدة

معين يكثف مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة ويبدأ بلقاء المكونات السياسية (تقرير)

الحكومة تحشد لحماية التراث من الاندثار واليمنيون يتخوفون من ابتزاز الحوثيين (تقرير)

رئيس الوزراء يتواصل مع محافظي المحافظات ويوجه بتكثيف الجهود للتعامل مع السيول

انفجار بيروت يثير مخاوف اليمنيين من انفجار أخطر بعشرات المرات بسبب الحوثي (الحكومة تحذر ونشطاء يعلقون)

أبرز مواقف الشرعية بعد بيان آلية تسريع اتفاق الرياض وتكليف (معين) بتشكيل الحكومة

رفض قرارات الدولة.. تقويض للاستقرار تضيع فيه مساءلة المسؤولين عن الفوضى

«الأمن القومي والملاحة البحرية» يتصدر مناقشات رسمية بين مصر واليمن

إعلان المبعوث الأممي.. اتفاقيات قديمة لم تنفذها مليشيا الحوثي وتفاصيل جديدة لإضعاف الشرعية

هل ينجح الضغط الدبلوماسي الدولي لإعادة الحوثي والانتقالي لمسار الاتفاقيات؟!

كلمة الرئيس هادي : ماذا تخفي خلف دبلوماسيتها غير المتوقعة؟

هل تستجيب المنظمات لدعوة الحكومة لتعزيز مؤسسات الدولة واستعادتها؟(تقرير)

الانقلابيون يشنون حربا اقتصادية على اليمنيين: الحوثيون يمنعون تفريغ النفط والانتقالي يصادر حاويات النقود والحكومة تستعين بالمجتمع الدولي

الأطفال .. ضحايا التغرير الحوثي والتعبئة الخاطئة

في يوم الصحافة اليمنية..أصوات تنادي الإنسانية لإنقاذ الصحافة قبل اغتيالها