خلال لقائه ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع.. رئيس الوزراء يؤكد أن اتفاق الرياض فرصة لن تكرر لتسريع استكمال استعادة الدولة          الملك سلمان: السعودية لن تتخلى عن الشعب اليمني حتى يستعيد كامل سيادته من الهيمنة الإيرانية          مأرب: الجيش يحرر مواقع إستراتيجية ومقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في صرواح          ‏الإرياني: التصريحات الإيرانية اعتراف واضح بإدارة ودعم التمرد والانقلاب الحوثي          غويتريش: الجهود الأممية لوقف إطلاق النار في اليمن مستمرة          المحكمة العسكرية بمأرب تقر إلقاء القبض على قيادات الانقلاب في الداخل والخارج والتحفظ على ممتلكاتهم          شملت إيقاف 4 شركات صرافة.. البنك المركزي يقر حزمة إجراءات لكبح تراجع قيمة الريال اليمني          "مسام" يعلق نزع 1464 لغماً خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر          رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي مستجدات الأوضاع في اليمن           إب: مسلح حوثي يقتل شقيقته ويدفنها بملابسها في مديرية المخادر          الجيش يعلن تنفيذ كمين محكم لمليشيات الحوثي وطيران التحالف يدمر 3 أطقم شرق صنعاء          رئيس الوزراء: تسريع استكمال تنفيذ اتفاق الرياض عامل أساسي لإنهاء الانقلاب ومعالجة الوضع الاقتصادي          الحكومة الشرعية تعلن اسماء المختبرات المعتمدة لإجراء فحص "كورونا" للمغتربين الراغبين بالسفر خارج الوطن           رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بالعيد الوطني          رئيس الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده باليوم الوطني للمملكة          مجلة أمريكية: الحوثيون يكثفون من سياسة تجويع وإفقار اليمنيين وإعادة حكم الإمامة
الجوف: الجيش يعلن السيطرة على سلسلة جبلية في عملية عسكرية نوعية شرقي الحزم
 بصمة للإعلام - متابعات        14/9/2020  

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الاثنين، تحرير سلسلة جبلية شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي شرق اليمن، في عملية عسكرية نوعية.

وقال القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "أبطال الجيش الوطني اقتحموا صباح اليوم سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق شرق مدينة الحزم، في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف المليشيات

وأوضح القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن أبطال الجيش الوطني استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة. فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية طقمين تابعين للمليشيات ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

وأشاد الوائلي، بالاحترافية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني، وبالالتفاف الشعبي الكبير حول القوات المسلّحة في المعركة الوطنية المقدّسة للخلاص من براثن الإمامة ومرتزقة إيران في اليمن.

كما ثمن الدعم الذي يضطلع به الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على مناطق واسعة وحاكمة شرقي مدينة الحزم، وسط انهيار تام في صفوف مليشيات الحوثي والتي خسرت المئات من عناصرها.


  مواضيع متعلقة

خلال لقائه ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع.. رئيس الوزراء يؤكد أن اتفاق الرياض فرصة لن تكرر لتسريع استكمال استعادة الدولة

الملك سلمان: السعودية لن تتخلى عن الشعب اليمني حتى يستعيد كامل سيادته من الهيمنة الإيرانية

مأرب: الجيش يحرر مواقع إستراتيجية ومقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في صرواح

‏الإرياني: التصريحات الإيرانية اعتراف واضح بإدارة ودعم التمرد والانقلاب الحوثي

غويتريش: الجهود الأممية لوقف إطلاق النار في اليمن مستمرة

المحكمة العسكرية بمأرب تقر إلقاء القبض على قيادات الانقلاب في الداخل والخارج والتحفظ على ممتلكاتهم

شملت إيقاف 4 شركات صرافة.. البنك المركزي يقر حزمة إجراءات لكبح تراجع قيمة الريال اليمني

"مسام" يعلق نزع 1464 لغماً خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر

رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي مستجدات الأوضاع في اليمن

إب: مسلح حوثي يقتل شقيقته ويدفنها بملابسها في مديرية المخادر

الجيش يعلن تنفيذ كمين محكم لمليشيات الحوثي وطيران التحالف يدمر 3 أطقم شرق صنعاء

رئيس الوزراء: تسريع استكمال تنفيذ اتفاق الرياض عامل أساسي لإنهاء الانقلاب ومعالجة الوضع الاقتصادي

الحكومة الشرعية تعلن اسماء المختبرات المعتمدة لإجراء فحص "كورونا" للمغتربين الراغبين بالسفر خارج الوطن

رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بالعيد الوطني

رئيس الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده باليوم الوطني للمملكة

مجلة أمريكية: الحوثيون يكثفون من سياسة تجويع وإفقار اليمنيين وإعادة حكم الإمامة

استجابة لدعوة الحكومة.. شركة سبأفون تعلن نقل مقرها من صنعاء إلى عدن

الحكومة تعلن بدء السماح للمسافرين بالدخول عبر الوديعة إلى السعودية وفق الاشتراطات الصحية

الحكومة: تصعيد مليشيات الحوثي في مأرب والجوف "تم كسره" بفضل صمود الجيش والمقاومة

مقتل وإصابة 12 مدنيا بينهم أطفال ونساء في قصف لمليشيات الحوثي على أحياء سكنية بتعز