تفاصيل صادمة .. تنفيذ أسرع حكم إعدام في تاريخ اليمن بعد القبض على الجاني بساعات والمفاجأة في الجهة المنفذة ” صورة “          السلطة المحلية في الشمايتين ومكتب أوقاف تعز يقيما لقاءاً توعوياً مع رجال الأمن ومأموري الضبط القضائي في المديرية           الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع محمد المقدشي          قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية من الحوثيين شمال شرقي الجوف          رئيس الوزراء يزور مركز القوات المشتركة ويعقد اجتماع مع قيادتها          خلال استقباله المبعوث الأممي الجديد.. هادي: المرجعيات الثلاث تعتبر أساسا لتحقيق سلام عادل وشامل          حضرموت.. "حيدان" يوجه بحماية المصالح العامة والخاصة و"البحسني" يعلن حظرا جزئيا للتجوال          اليمن يدعو دول الخليج إلى عقد مؤتمر طارئ لدعم الاقتصاد الوطني          أمنية شبوة: لن نتهاون مع كل من يسعى لتهديد الأمن وسنتعامل بحزم مع المخططات الإجرامية           رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية تركيا لدى اليمن          الحكومة تدعو الأمم المتحدة لدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن          محافظ مأرب: الوضع الانساني يزداد سوءاً في ظل تزايد أعداد النازحين بشكل يفوق قدرات السلطة المحلية والحكومة          خلال استقباله سفير الإمارات.. رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض          صنعاء.. وقفة أمام مفوضية حقوق الإنسان تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين          تتعلق بالعلاقات التاريخية بين البلدين.. رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري          رئيس الوزراء: هجوم الحوثي الإرهابي على ميناء المخا امتداد لتدميرها الممنهج للبنية التحتية
تويوتا كورولا الأعلى مبيعاً في العالم وهذه الطرازات بعدها
 بصمة للإعلام - متابعات        17/12/2019  

لا يزال ترتيب السيارات الأفضل مبيعاً في العالم في عام 2019 تحت قيادة تويوتا كورولا، التي نجحت في دفع العديد من الطرازات إلى الوراء، سواء من نفس موطنها الياباني أو من مناشئ أخرى خاضت سباق المبيعات بطرازات متنوعة.

واستأثرت كورولا بالمركز الأول خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، وهو نفس الترتيب الذي حققته في نفس الفترة من العام الماضي 2018، وفق تصنيف نشرته مؤسسة focus2move لأبحاث سوق السيارات، على موقعها الإلكتروني.

وحققت كورولا مبيعات بأكثر من مليون سيارة، بنمو بلغت نسبته 2.7 في المائة عن الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، لتقترب من تسجيل مبيعات تراكمية تصل إلى 50 مليون وحدة من بدء إنتاجها عام 1966.

ونجح الجيل الثاني عشر من كورولا، الذي جرى إطلاقه العام الماضي، في تعزيز مبيعات هذا الطراز، حيث تم تسويقه في أكثر من 150 دولة وبثلاثة أنماط هيكل ومجموعة محركات قوية، مع أفضل محرك هجين تم إنتاجه على الإطلاق للسيارات العادية.

وكورولا هي المركبة الوحيدة المنتجة فعليا في القارات الخمس، وامتدت منشآت الإنتاج إلى 12 دولة بخلاف موطنها الأصلي، هي البرازيل، كندا، الصين، الهند، باكستان، جنوب أفريقيا، الولايات المتحدة، تايوان، تايلاند، فيتنام، تركيا، وفنزويلا.

وجاءت تويوتا من مختلف الطرازات في صدارة قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعاً خلال الأشهر العشرة الأولى، وذلك للعام التاسع على التوالي، إذ بلغ إجمالي مبيعاتها 7.29 ملايين سيارة بنسبة نمو 1.4 في المائة.

وفي الترتيب الثاني، جاءت فورد "إف سيريس" F-Series، للعام الثاني على التوالي أيضا، رغم تراجع المبيعات بنسبة 2.5 في المائة عن الفترة المناظرة من العام الماضي، مسجلة 875.19 ألف سيارة.

وحلت تويوتا "راف 4" في المركز الثالث عالمياً بميعات 767.9 ألف وحدة، بنمو كبير بلغت نسبته 10.5 في المائة، لتحافظ على نفس المركز المحقق في نفس الفترة من 2018.

واستحوذت هوندا سيفيك على الترتيب الرابع بعد بيع 697.2 ألف سيارة خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، بنمو 0.9 في المائة، لتحافظ على نفس الترتيب الذي سجلته في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وقفزت "هوندا سي آر في" إلى المركز الخامس هذا العام بدلا من السابع في 2018، بعد أن نمت مبيعاتها بنسبة قوية وصلت إلى 16 في المائة، مسجلة 671.4 ألف وحدة.

وحلت فولكس فاغن تيجوان Tiguan في الترتيب السادس، متراجعة درجة واحدة عن المستوى المحقق العام الماضي، بعد أن هبطت مبيعاتها بنسبة 8.6 في المائة لتصل إلى 612.5 ألف وحدة.

وسابعا جاءت شاحنة "رام" Ram pickup لتتقدم بنحو 4 مراكز عن العام الماضي، الذي جاءت خلاله في الترتيب 11، حيث قفزت مبيعاتها بنسبة 20.2 في المائة، مسجلة 601.9 ألف وحدة.

وفي المركز الخامس، جاءت تويوتا كامري، بمبيعات بلغت 582.4 ألف سيارة بنمو 3.8 في المائة عن الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري لتتقدم بدرجة واحدة في الترتيب عن المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت فولكس فاغن غولف في الترتيب التاسع، بينما كانت في الترتيب السادس خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، حيث تراجعت مبيعاتها بنسبة 14.5 في المائة، لتصل إلى 577.4 ألف سيارة.

وفي المركز العاشر والأخير، حلت فولكس فاغن بولو، متراجعة درجتين عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 18.1 في المائة إلى 501.4 ألف سيارة.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

الكشف عن أبرز ما يحتويه هاتف iPad mini الجيل السادس

تسريب جديد عن هاتف آيفون الجديد.. "نقلة هائلة"

من أسرار الطائرات.. لماذا يأكل الطيار طعامًا يختلف عن مساعده والركاب؟!

تعرف على أبرز 10 تغيرات سيشهدها العالم خلال 2020 !؟

سامسونغ تخطط لطرح هاتف قابل للطي بسعر "غير متوقع"

من اليوم .. "واتساب" لن يعمل في هذه الأجهزة

"نوكيا" تطلق هاتفها "الرخيص"..تعرف على مواصفاته

”واتساب“ يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎

تحذير من التساهل بكلمة المرور..أكثر من 44 مليون كلمة غير آمنة

مجددا.. اكتشاف ثغرة خطرة بنظام تسجيل الدخول بمايكروسوفت

ميزة الرسائل الذاتية التدمير قادمة إلى واتساب قريباً

شركة صينية تكشف عن هاتف للمهمات الصعبة

7.4 مليار.. إجمالي مبيعات "الجمعة السوداء" عبر الإنترنت