رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني          الأوقاف: لقاح كورونا شرطا أساسيا للحصول على تأشيرات الحج والعمرة          لقاءات مهمة.. زيارات تفقدية.. تحسين الخدمات.. الحكومة في مأرب وسيئون حضور الدولة لتطبيع الأوضاع والقرب من هموم المواطن          الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في محافظة الجوف..وخسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي في مأرب           ‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف          أبين.. مجهولون يغتالون مدير أمن "مودية" وقيادة الشرطة تتعهد باجتثاث التطرف والإرهاب          رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني          رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت          هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة           رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات          السفير الفرنسي: الحوثيون يريدون سلاماً يتناقضُ مع مصلحة الشعب اليمني وهجومهم على مأرب أسقط كل الأقنعة          وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الوكيل "أحمد البحيح"          رئيس الوزراء يعقد اجتماعا في مارب مع قيادتي وزارة الدفاع وهيئة الأركان والقيادات العسكرية          رئيس الوزراء يزور مشروع المحطة التحويلية في مأرب          رئيس الحكومة يصل سيئون لتفقد أحوال المواطنين
الأطباء يحذرون من النوم بهذة الطريقة الخاطئة والخطيرة !؟
 بصمة للإعلام ـ وكالات         17/11/2020  

حذر الأطباء من عادة خاطئة يمارسها الكثيرون وقت النوم، وهي الخلود إلى الفراش بشعر مبلل، وذلك لأنه قد يؤدي إلى مشاكل جلدية مع مرور الوقت.

وتؤكد الطبيبة كارول تشينغ، وهي أستاذ مساعد سريري في كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بحسب موقع "بست لايف" أن تلك العادة تساهم في زيادة قشرة الرأس، موضحة أنه "عند الذهاب إلى النوم مباشرة بعد الاستحمام، فإن رطوبة الشعر مع البلل اللاحق للوسادة يخلق بيئة مثالية لنمو الخميرة".

كما أشارت إلى أن "امتزاج الرطوبة والدفء في غرفة النوم مع الشعر المبلل يخلق أرضا خصبة لتكاثر الفطريات الملاسيزية التي لا ترتبط فقط بقشرة الرأس، ولكن أيضا بأمراض جلدية أخرى، مثل التهاب الجلد الدهني والأكزيما".


وتابعت تشنيغ أن ما يزيد الأمر سوءا هو أن "النوم على وسادة مبللة يسمح للبكتيريا والعفن بالتلامس المباشر مع المسام، ما يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور مجموعة من الأمراض الجلدية الأخرى على الوجه وفروة الرأسك، بما في ذلك حب الشباب والقوباء الحلقية والتهاب فروة الرأس".

ووفقا لإحدى الدراسات التي اختبرت نمو الفطريات على الوسائد، فقد اكتشفت أن كل عينة (وسادة) تحتوي ما بين أربعة إلى 16 نوعا من الفطريات، بما في ذلك الرشاشيات المدخنة، ويُعرف هذا النوع بالتحديد بإحداث التهابات شديدة لدى المصابين بالربو وضعف جهاز المناعة.

وينصح الأطباء وخبراء العناية بالشعر بالاستحمام في الصباح، أو استعمال مجفف الشعر بعد الاستحمام في المساء، للوقاية من قشرة الرأس أو أمراض جلدية أخرى.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

بينها تعرق الجبين... 5 أعراض تظهر على وجهك تدل على إصابتك بهذه الأمراض

دولة عربية تسعى لتصنيع لقاح سينوفاك ضد كورونا "محليا"

بشرى سارة.. هذه الفئات محصنة من كورونا البريطانية

هل تسبب سلالة كورونا الجديدة الـ"خارجة عن السيطرة" عدد وفيات أكبر؟

الولايات المتحدة ترخص كليا دواء ريمديسيفير علاج لكورونا

3 طرق بسيطة للتخلص من آلام أسفل الظهر

لقاح كورونا الشهر المقبل .. عن طريق الاستنشاق

بارقة أمل.. "لقاح كورونا" ينجح مع الفئران

شاهد .. صور توضح لحظة دخول فيروس كورونا لخلية سليمة

الصحة العالمية تكشف عن العناصر الغذائية التي يجب تناولها لمواجهة خطر الإصابة بكورونا

هل الأدوية المضادة للملاريا تعالج فيروس "كورونا" المستجد؟ وزير الصحة الروسي يكشف الحقيقة

شائعات رائجة حول فيروس "كورونا".. لا تصدقها !!

بلومبيرغ تجيب ”علميا“: متى وكيف ستنتهي جائحة كورونا؟

التدخين وكورونا.. تحذير جديد من منظمة الصحة العالمية

كورونا.. خطوات للحد من المخاطر أثناء التسوق

تقوية الجهاز المناعي من خلال طرق تحسين النوم

كيف تقضي على فيروس كورونا بعد عودتك من خارج المنزل

خبر سار من الصين واليابان .. دواء فعال ضد كورونا وتوجه لاعتماده

الصحة العالمية تحذر المصابين بمرض كورونا استخدم هذه الأدوية .. تعرف عليها

لهذا السبب كورونا الجديد هو الأخطر منذ 100 عام