رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           لجنة الطوارئ تعلن إيقاف رحلات الذهاب إلى الهند بسبب كورونا          تشييع يومي لعشرات من عناصرها..أرقام قياسية لقتلى ميليشيا الحوثي منذ بداية العام          المبعوث الأمريكي إلى اليمن: دور إيران في اليمن هدام.. ويضرب جهود السلام          إيران جنّدت مئات السوريين وأرسلتهم للقتال إلى جانب الحوثيين في اليمن          رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى          عشرات القتلى والجرحى وتدمير 12 آلية.. الحوثيون يتلقون ضربات موجعة غربي مأرب          مأرب.. اجتماع عسكري يؤكد العزم على استكمال تحرير اليمن من المشروع الإيراني          الحكومة: تصريحات قائد فيلق القدس الإيراني اعتراف بالانخراط في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي          تدشين حملة التلقيح ضد كورونا في أربع محافظات          وزارة الصحة تدشن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس كورونا          مأرب.. كمين محكم للجيش الوطني في "المشجح" يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة          عدن.. وزير النقل يبحث مع قيادة التحالف مجالات الدعم في الجوانب التنموية والخدمية          رئيس الوزراء يعزي نظيره المصري بضحايا قطار القليوبية          وزارة الصحة تطلق الثلاثاء المقبل حملة التحصين ضد فيروس كورونا          وزير الدفاع يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهة المشجح غربي مأرب
محور لحج يتأهب للمشاركة ودعوات متواصلة للمغرر بهم
المستجدات العسكرية في تعز: تأكيد حكومي على دعم المعركة الفاصلة وإعلان التعبئة العامة 
 بصمة للإعلام - خاص        12/3/2021  

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك دعم الحكومة ـ  وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ـ ووقوفها بجانب قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية في محافظة تعز لخوض المعركة الفاصلة..

جاء هذا التأكيد، اليوم الجمعة، باتصالات هاتفية أجراها رئيس الحكومة بمحافظ تعز نبيل شمسان وعدد من القيادات العسكرية وقادة الجبهات، مشيدا بخطوة إعلان التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش الوطني حتى فك الحصار المفروض على مدينة ‎تعز واستكمال تحريرها من المليشيات الحوثية.

وأشاد رئيس الوزراء بالتفاعل الرسمي والشعبي والحزبي مع هذا الإعلان قبل دخوله حيز التنفيذ والذي يعكس الروح الثورية التي عرفت بها محافظة ‎ تعز.

من جهته أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بالانتصارات الميدانية الكبيرة التي تحققت في مختلف جبهات وميادين التضحية والفداء في تعز.. كما أشاد بنتائج الاجتماع الذي عقدته السلطة المحلية في المحافظة واتخذت فيه عدداً من القرارات الهامة والتي من شأنها استكمال تحرير المحافظة واستعادة مؤسسات الدولة.

وقال نائب الرئيس: “تعز هي قلب اليمن النابض ومنطلق ثورات التحرر عبر التاريخ، وكما كانت سباقة في كل ميادين النضال والثقافة والحرية ستكون اليوم صانعة النصر الكبير لكافة أبناء الشعب اليمني”.

وأشار إلى أهمية التحام أبطال الجيش والمقاومة في تعز بإخوانهم ورفاق سلاحهم من الوحدات المرابطة في الساحل الغربي، مؤكداً بأن هذا التلاحم والتكاتف يشكل عاملاً مهماً لتوحيد الصف الجمهوري والاتجاه لمقارعة الخطر الإمامي الكهنوتي وتأمين اليمن والمنطقة من شره وإرهابه ونتائج ارتهانه للأطماع الإيرانية التخريبية.

التعبئة والانتقال لحالة الحرب

وأعلن محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية، نبيل شمسان، قد أعلن التعبئة العامة لدعم معركة تحرير المحافظة أمس الخميس.

وقال محافظ تعز في كلمته التي ألقاها في اللقاء الموسع والاستثنائي بحضور قيادات السلطة المحلية والجيش الوطني والأجهزة الامنية والمكونات الشعبية والحزبية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمنظمات والنقابات وممثلين عن جميع المديريات المحررة وغير المحررة “إن إعلان التعبئة العامة، التي ابتدأت من الساعة الثامنة (اليوم الجمعة) تتمثل بالانتقال بالمحافظة بما في ذلك  الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والاقتصاد والسياسة والإعلام إلى حالة الحرب وحشد كل الإمكانيات البشرية والمادية لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد لمعركة التحرير الفاصلة”..

استمرار المعركة ودعوة للمغرر بهم
  على الصعيد الميداني، استكمل الجيش الوطني السيطرة على جبل "الزهيب" كما فرض سيطرته التامة على جبل الاعراف بمديرية مقبنة ليستمر بالتقدم نحو منطقة البرح..

وكانت قوات الجيش، قد تمكنت الخميس، من تحرير منطقة الكويحة والطوير الأعلى في جبهة مقبنة غرب المحافظة، وسط خسائر كبيرة في صفوف وعتاد مليشيا الحوثي.

والتحمت قوات الجيش في جبهتي مقبنة والكدحة بمنطقة الطوير الأعلى غربي المحافظة.

وكانت  قيادة محور تعز، قد دعت ، جميع المغرر بهم من قبل مليشيات الحوثي، من أبناء تعز للعودة إلى رشدهم, والانضمام إلى صفوف إخوانهم في الجيش الوطني؛ للذود عن وطنهم والدفاع عن كرامتهم، مؤكدة على إعطاء الأمان لكل العائدين.

ووجهت قيادة محور تعز، في بيان لها” جميع قيادات الوحدات والوحدات الفرعية وكل القيادات الميدانية أن يكونوا على قدر المسؤولية, وعند حسن ظن المجتمع وكل قيادات تعز وذلك بالتعامل الإيجابي, والتحلي بالقدوة الحسنة, وأن يكونوا محلّ ثقة الجميع ممن التفوا إلى جانبهم, كون قيادات الجيش هي من تتقدم الصفوف وإدارة المعركة.

محور لحج والتنسيق للمشاركة في تعز
قيادة محور طور الباحة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج عقدت اليوم، اجتماعاً ترأسه قائد المحور، قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، اللواء أبوبكر الجبولي، للترتيب والتنسيق للمشاركة الفاعلة في استكمال تحرير محافظة تعز.

وناقش الاجتماع الذي ضم قيادة الوحدات العسكرية ورؤساء الشعب، وعددا من قيادات الوحدات الفرعية والقادة الميدانيين، ناقش الخطط التي ستسهم في عملية استكمال تحرير محافظة تعز، والتي تأتي ضمن الترتيبات والتنسيق مع محور تعز العسكري، لما من شأنه الإسهام الفاعل في عملية التحرير للمحافظة.

ودعت قيادة المحور المغرر بهم من أبناء مديرية حيفان، بمحافظة تعز والمديريات المجاورة لها، من المتعاونين مع المليشيا الحوثية للعودة إلى جادة الصواب، والاستفادة من قرار العفو قبل أن تجرهم المليشيا إلى المهالك.


  مواضيع متعلقة

اجتماع رئيس الحكومة بوزير الدفاع السعودي يناقش: رفض التصعيد في المحافظات المحررة.. مبادرة السلام.. دعم الحكومة (تقرير)

لصانعي العوائق أمام الحكومة..إذا لم تساعدوا «معين» فدعوه يعمل ثم قيِّموه

تقرير يرصد آخر التطورات العسكرية في تعز ومأرب واهتمام الحكومة بالملف العسكري

معركة مارب تعيد صياغة وجدان اليمن التاريخي وهي تصنع الانتصارات

مأرب تلتهم أنساق مليشيا الحوثي المتتالية في معركة شرسة

كيف سيحاسب اليمنيون الحكومة بعد إعلان برنامجها؟ تعرّف على أبرز ما تحدث عنه رئيس الوزراء

سفراء الاتحاد الأوروبي ينوون زيارة عدن.. إشادة أوروبية بعزم رئيس الحكومة وإدانة صريحة للإرهاب الحوثي

ترحيب محلي ودولي بتصنيف «الحوثيين» منظمة إرهابية

بالتزامن مع استمرار جرائم الحوثيين في تعز: أمريكا تدرج مليشيا الحوثي على لائحة الإرهاب الدولي والحكومة ترحب

الحكومة الجديدة تبدأ عملها من عدن بوتيرة عالية (تقرير يلخص أبرز ما قام به الوزراء خلال يوم)

الرئيس هادي يضع خطوط العمل أمام الحكومة الجديدة وهذه أبرز توجيهاته للوزراء

مهمة صعبة في انتظار الحكومة الجديدة و الأنظار تتجه للملف الإقتصادي

الحكومة الشرعية تجدد موقفها من دعوات السلام غير المشروط مع مليشيا الحوثي

مصرع قيادات حوثية في تعز والجيش يتقدم في الجوف ومأرب والتحالف يقصف منصة صواريخ في حجة «ملخص أسبوعي لأهم الأحداث العسكرية»

تحدث عن إيران وعلق حول الإعلان المشترك.. رئيس الوزراء: لا حل إلا بتشكيل الحكومة وسقطرى لن تدار إلا من قبل الدولة اليمنية

توقيت حملة التشهير تترافق مع اقتراب تشكيل الحكومة.. «أكاذيب الجبواني» بين يدي النائب العام ووزارة الدفاع ترد

أسباب فشل «الإعلان المشترك» قبل توقيعه (تقرير)

ملخص أسبوعي لأهم الأخبار العسكرية: الجيش يواصل تقدمه في الجوف وفريق يرصد مقتل 800 حوثي خلال شهر (تقرير)

المبعوث الأممي يبني آماله من صفقة تبادل المختطفين والأسرى والشرعية تتمسك بقرار مجلس الأمن.. ما التالي؟ «تقرير»

الجيش الوطني يتقدم في الجوف ومأرب والحكومة تبارك (تقرير يرصد المستجدات العسكرية وخسائر الحوثي في أسبوع)