رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           لجنة الطوارئ تعلن إيقاف رحلات الذهاب إلى الهند بسبب كورونا          تشييع يومي لعشرات من عناصرها..أرقام قياسية لقتلى ميليشيا الحوثي منذ بداية العام          المبعوث الأمريكي إلى اليمن: دور إيران في اليمن هدام.. ويضرب جهود السلام          إيران جنّدت مئات السوريين وأرسلتهم للقتال إلى جانب الحوثيين في اليمن          رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى          عشرات القتلى والجرحى وتدمير 12 آلية.. الحوثيون يتلقون ضربات موجعة غربي مأرب          مأرب.. اجتماع عسكري يؤكد العزم على استكمال تحرير اليمن من المشروع الإيراني          الحكومة: تصريحات قائد فيلق القدس الإيراني اعتراف بالانخراط في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي          تدشين حملة التلقيح ضد كورونا في أربع محافظات          وزارة الصحة تدشن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس كورونا          مأرب.. كمين محكم للجيش الوطني في "المشجح" يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة          عدن.. وزير النقل يبحث مع قيادة التحالف مجالات الدعم في الجوانب التنموية والخدمية          رئيس الوزراء يعزي نظيره المصري بضحايا قطار القليوبية          وزارة الصحة تطلق الثلاثاء المقبل حملة التحصين ضد فيروس كورونا          وزير الدفاع يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهة المشجح غربي مأرب
تعز تنتصر، وتنتصر معها اليمن
 د.أحمد عبيد بن دغر        14/3/2021  

هذه هي اليمن الذي تجهلونها، تعتقدون أنها ضيعة سيمنحكم القدر حق ملكها، تعز تسمو اليوم فوق خرافاتكم، وتكبر فوق عدوانيتكم، وكلما مضت بكم الأيام وقد انغمستم كعادة أجدادكم في الجرم -ولا أقصد هنا غير الأئمة، كلما أدركتم أن طريقكم قد غدا ضيقًا ومسدودًا. 

في تعز كما في مأرب وحجة والساحل الغربي وقبل ذلك في عدن تأبى الجمهورية إلا أن تنتصر، ستعرفون معنى أن يكون اليمني حرًا، ستلقنكم تعز وأبطالها درسًا آخر في التضحية والنبل والشجاعة دفاعًا عن قيم ساهمت في صناعتها، تلك القيم التي كان للنعمان ورفاقه قصب السبق في انتصارها. 

هي مدينة الأحرار، التي فاض منها نور الحرية إلى كل مكان في اليمن، هي المدينة  التي صمدت سنوات لعنفكم، هاهي الآن تتقدم لتساهم في هزيمتكم، وهزيمة الخرافة والجهالة التي أسست لمشاريعكم، وثقوا أن تعز لن تقاتل لوحدها، ستقاتل اليمن كلها إلى جانبها، ويقف معها تحالف العرب بقيادة المملكة. 

تعز تنتصر، وتنتصر معها اليمن، فهي وحدها أمة، أو هي الأمة في صورتها التعزية، وستُهزمُون في تعز وستتلاحق هزائمكم، لقد ظَلمتم وتجبرتم وأجرمتم، دمرتم واحرقتم، وبسببكم سالت أنهار من الدماء، وخسرت اليمن الكثير، وقد حان الوقت لتكسب. 

تحية لوحدات الجيش الوطني في تعز، وتحية للعمالقة وكل الوحدات الوطنية في خطوط المواجهة، وتعظيم سلام لكل المقاتلين في جبهات الصمود والنصر.


  مواضيع متعلقة

في ذكرى استشهاد محمد محمود الزبيري 

مأرب.. تعويذة اليمنيين الأبدية

لا تعنينا مبادرات سد الذرائع

بين يدي الحكومة المرتقبة

اكتوبر ثورة الكرامة

ثورة 14 اكتوبر..تلاحم نضالي في مواجهة الإستعمار

موسوعة الشميري وتزوير التاريخ

معركة مأرب

الإمامة الزيدية باليمن لم تحكم سوى عقود معدودة طيلة ألف عام

رؤية نقدية لعمل الناشطات في العمل المنظماتي

عن كارثة كورونا..لا وقت للهلع!

عن المليشيات والدولة

الانتقالي يعرقل اتفاق الرياض ويمنع الحكومة ويعاقب عدن

فرسان "التفاهة" في مواجهة "مخبازة" تعز 

أحكام الإعدام الحوثية .. إعدام الصحفيين أم استهداف السلام في اليمن؟

التصدي للكهنوت الحوثي.. معركة كل اليمنيين

إلى تاجر النفط اليمني النظيف..بلا تحية!

بعد جني ثمرة إيقاف مسؤول..هل تتجه الحكومة لتكرار هذه العملية؟!

مَن المتغطرس الأقوى؟

القتل في بغداد والعزاء في صنعاء