رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           لجنة الطوارئ تعلن إيقاف رحلات الذهاب إلى الهند بسبب كورونا          تشييع يومي لعشرات من عناصرها..أرقام قياسية لقتلى ميليشيا الحوثي منذ بداية العام          المبعوث الأمريكي إلى اليمن: دور إيران في اليمن هدام.. ويضرب جهود السلام          إيران جنّدت مئات السوريين وأرسلتهم للقتال إلى جانب الحوثيين في اليمن          رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى          عشرات القتلى والجرحى وتدمير 12 آلية.. الحوثيون يتلقون ضربات موجعة غربي مأرب          مأرب.. اجتماع عسكري يؤكد العزم على استكمال تحرير اليمن من المشروع الإيراني          الحكومة: تصريحات قائد فيلق القدس الإيراني اعتراف بالانخراط في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي          تدشين حملة التلقيح ضد كورونا في أربع محافظات          وزارة الصحة تدشن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس كورونا          مأرب.. كمين محكم للجيش الوطني في "المشجح" يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة          عدن.. وزير النقل يبحث مع قيادة التحالف مجالات الدعم في الجوانب التنموية والخدمية          رئيس الوزراء يعزي نظيره المصري بضحايا قطار القليوبية          وزارة الصحة تطلق الثلاثاء المقبل حملة التحصين ضد فيروس كورونا          وزير الدفاع يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهة المشجح غربي مأرب
الحكومة تحذر من اصطياد الحيوانات البرية المهددة بالانقراض خاصة النمر العربي
 بصمة للإعلام - متابعات        6/4/2021  

حذرت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، من خرق حظر صيد الحيوانات المعرضة للانقراض خاصة النمر العربي.

جاء ذلك على لسان وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بعد تداول صور لحيوان النمر العربي أصطاده مواطنون في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وأكد الشرجبي، على ضرورة الامتناع عن صيد الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.. داعيا المواطنين ومرتادي المحميات الطبيعية والبرية والصيادين إلى المبادرة بإطلاق وإعادة ما يتم صيده من هذه الحيوانات إلى موائلها.

وشدد على الأجهزة المختصة، باتخاذ الإجراءات العقابية والقانونية بحق من يخالف قانون حماية البيئة ولائحته التنفيذية، وكل ما يندرج في إطار اتفاقية CITES الدولية الموقعة عليها بلادنا.

كما دعا الشرجبي، المواطنين والصيادين، إلى ضرورة الحفاظ على البيئة وعدم العبث بها، والتوقف عن التعرض للحيوانات المعرضة للانقراض بما في ذلك النمور العربية التي تعد واحدة من الأنواع الهامة في البيئة البرية اليمنية.

ولفت الى ان الوزارة تعمل ومن خلال التنسيق مع الجهات المعنية بحماية البيئة في اليمن والاقليم، على ترتيب بيئة ملائمة لحماية الانواع المنقرضة وفي المقدمة منها النمر العربي الذي تكررت حوادث اصطياده خلال الاشهر الماضية.

وقبل يومين أفاد ناشطون بقيام صيادين محليين باصطياد نمر عربي في وادي “يري” بمنطقة الحضن التابعة لمديرية لودر بمحافظة أبين، ولفتوا إلى تعرض حيوان النمر للتعذيب بعد احتجازه وربطه على جذع خشبي.

من جهتها وجهت منصة "حلم أخضر" المهتمة بالبيئة نداءً الى السلطات البيئية والمحلية والمسؤولين بالمحافظة، تدعوها إلى ضرورة التحرك والقيام بمسؤوليتها حيال هذا النوع من جرائم العبث بالحياة البرية. وتنفيذ العقوبات على المخالفين.

وطالبت في تغريدات عبر "تويتر" السلطات المحلية في محافظة أبين، بضرورة التحفظ على النمر العربي الذي تعرض للصيد، وضمان إنقاذه واعادته للحياة البرية في جبال لودر في أبين وهي موطنه الأصلي.وشددت على ضرورة السعي من قبل هيئة البيئة المحلية لمنع جرائم الصيد والقتل للحيوانات المهددة بالانقراض.


  مواضيع متعلقة

لجنة الطوارئ تعلن إيقاف رحلات الذهاب إلى الهند بسبب كورونا

تشييع يومي لعشرات من عناصرها..أرقام قياسية لقتلى ميليشيا الحوثي منذ بداية العام

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: دور إيران في اليمن هدام.. ويضرب جهود السلام

إيران جنّدت مئات السوريين وأرسلتهم للقتال إلى جانب الحوثيين في اليمن

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى

عشرات القتلى والجرحى وتدمير 12 آلية.. الحوثيون يتلقون ضربات موجعة غربي مأرب

مأرب.. اجتماع عسكري يؤكد العزم على استكمال تحرير اليمن من المشروع الإيراني

الحكومة: تصريحات قائد فيلق القدس الإيراني اعتراف بالانخراط في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي

تدشين حملة التلقيح ضد كورونا في أربع محافظات

وزارة الصحة تدشن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس كورونا

مأرب.. كمين محكم للجيش الوطني في "المشجح" يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة

عدن.. وزير النقل يبحث مع قيادة التحالف مجالات الدعم في الجوانب التنموية والخدمية

رئيس الوزراء يعزي نظيره المصري بضحايا قطار القليوبية

وزارة الصحة تطلق الثلاثاء المقبل حملة التحصين ضد فيروس كورونا

وزير الدفاع يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهة المشجح غربي مأرب

السعودية تدعم قطاعي الصحة والتغذية والأطراف الصناعية في اليمن بـ 7 ملايين دولار

وزير الصحة يحذر من ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا

مصرع عدد من الحوثيين بمديرية رازح في صعدة

شرطة تعز تلقي القبض على عصابة مسلحة بعد اشتباكات عنيفة

مأرب.. تشييع جثمان العميد سيف الشدادي بحضور وزير الدفاع