رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني          الأوقاف: لقاح كورونا شرطا أساسيا للحصول على تأشيرات الحج والعمرة          لقاءات مهمة.. زيارات تفقدية.. تحسين الخدمات.. الحكومة في مأرب وسيئون حضور الدولة لتطبيع الأوضاع والقرب من هموم المواطن          الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في محافظة الجوف..وخسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي في مأرب           ‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف          أبين.. مجهولون يغتالون مدير أمن "مودية" وقيادة الشرطة تتعهد باجتثاث التطرف والإرهاب          رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني          رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت          هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة           رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات          السفير الفرنسي: الحوثيون يريدون سلاماً يتناقضُ مع مصلحة الشعب اليمني وهجومهم على مأرب أسقط كل الأقنعة          وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الوكيل "أحمد البحيح"          رئيس الوزراء يعقد اجتماعا في مارب مع قيادتي وزارة الدفاع وهيئة الأركان والقيادات العسكرية          رئيس الوزراء يزور مشروع المحطة التحويلية في مأرب          رئيس الحكومة يصل سيئون لتفقد أحوال المواطنين
رئيس الحكومة يصل حضرموت وتأكيدات على: خطة تنموية لحضرموت.. المضي في استكمال اتفاق الرياض.. مواجهة الحوثيين
 بصمة للإعلام - خاص        26/4/2021  

بصمة للاعلام:خاص

تزامناً مع الذكرى الخامسة لتحرير حضرموت من تنظيم القاعدة، وصل رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، الأحد إلى المحافظة للاحتفال مع أبنائها في هذه المناسبة، ومتابعة الأوضاع في المحافظات المحررة، والإطلاع على سير المعارك الدائرة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، بأن الدكتور معين عبدالملك، سيشارك بمعية عدد من الوزراء، أبناء المحافظة الاحتفالات بالذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، باسناد فاعل من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وعلاوة على هذه الاحتفالات، هناك حزمة من الأعمال التي سيقوم بها رئيس الوزراء المتعلقة بملف الحكومة وبرنامجها، كمتابعة مستجدات الأوضاع الخدمية والتنموية وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والمعارك العسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات القتال المختلفة على طريق استكمال استعادة الدولة.

وكان في استقبال الدكتور معين عبدالملك عند وصوله مطار الريان الدولي بالمكلا، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية.

 

تحرير حضرموت والمشروع الإيراني

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، تحية إجلال وتقدير وعرفان لكل التضحيات والادوار البطولية التي سطرها أبناء الوطن في الجيش والمقاومة الشعبية والنخبة الحضرمية جنباً إلى جنب مع اخوانهم من قوات تحالف دعم الشرعية لصناعة هذا الانتصار، والمضي في استكمال استعادة الدولة وحلم اليمنيين الذي حاولت إيران عبر اذنابها من مليشيا الحوثي القضاء عليه..

وقال رئيس الوزراء بأن تحرير ساحل حضرموت وقبلها عدن وبقية المحافظات الأخرى لم يكن حدثا عاديا بل شكل بداية الطريق نحو استعادة الدولة اليمنية المختطفة في معركة مصيرية ووجودية نيابة عن العرب ضد المشروع الإيراني في المنطقة.

خطة حكومية واتفاق الرياض


وفور وصوله، اطلع رئيس الحكومة على الأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية وإسناد جهود السلطة المحلية في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين في إطار تكامل الجهود الحكومية والمحلية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وأكد رئيس الوزراء ان زيارته الى حضرموت، تهدف الى الاطلاع عن قرب على احتياجات وهموم المواطنين واسناد جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة للقيام بواجباتها في إطار الدور التكاملي على المستوى المركزي والمحلي للايفاء بالالتزامات تجاه المواطنين خاصة في تحسين الخدمات الأساسية وتطبيع الأوضاع بشكل عام.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن حضرموت تمثل نموذجا للاستقرار والسلام وأنها تحظى باهتمام من قبل الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية وخطط معدة لتكون ايقونة للتنمية والاستقرار والتعافي الاقتصادي..

وأكد الدكتور معين عبدالملك أن الحكومة وبالتنسيق مع السلطة المحلية لديها خطط تنموية واقتصادية كبيرة في المستقبل للنهوض بأوضاع حضرموت اقتصاديا وتنموياً وخدمياً.

وأشار معين إلى أن الحكومة عازمة على القيام بواجباتها مهما كان حجم الصعوبات والتحديات وستعمل بكل جدية على تجاوزها والمضي قدما في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات

وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع..معالجة الخدمات..زيارات تفقدية..متابعة سير المعارك في الجبهات المشتعلة..أبرز أخبار رئيس الوزراء خلال زيارته لحضرموت

رئيس الحكومة في حضرموت..حضور الدولة في الجانب التنموي «تعرف على أبرز المشاريع التي دشنها رئيس الوزراء هذا الأسبوع» (تقرير)

اجتماع رئيس الحكومة بوزير الدفاع السعودي يناقش: رفض التصعيد في المحافظات المحررة.. مبادرة السلام.. دعم الحكومة (تقرير)

لصانعي العوائق أمام الحكومة..إذا لم تساعدوا «معين» فدعوه يعمل ثم قيِّموه

المستجدات العسكرية في تعز: تأكيد حكومي على دعم المعركة الفاصلة وإعلان التعبئة العامة 

تقرير يرصد آخر التطورات العسكرية في تعز ومأرب واهتمام الحكومة بالملف العسكري

معركة مارب تعيد صياغة وجدان اليمن التاريخي وهي تصنع الانتصارات

مأرب تلتهم أنساق مليشيا الحوثي المتتالية في معركة شرسة

كيف سيحاسب اليمنيون الحكومة بعد إعلان برنامجها؟ تعرّف على أبرز ما تحدث عنه رئيس الوزراء

سفراء الاتحاد الأوروبي ينوون زيارة عدن.. إشادة أوروبية بعزم رئيس الحكومة وإدانة صريحة للإرهاب الحوثي

ترحيب محلي ودولي بتصنيف «الحوثيين» منظمة إرهابية

بالتزامن مع استمرار جرائم الحوثيين في تعز: أمريكا تدرج مليشيا الحوثي على لائحة الإرهاب الدولي والحكومة ترحب

الحكومة الجديدة تبدأ عملها من عدن بوتيرة عالية (تقرير يلخص أبرز ما قام به الوزراء خلال يوم)

الرئيس هادي يضع خطوط العمل أمام الحكومة الجديدة وهذه أبرز توجيهاته للوزراء

مهمة صعبة في انتظار الحكومة الجديدة و الأنظار تتجه للملف الإقتصادي

الحكومة الشرعية تجدد موقفها من دعوات السلام غير المشروط مع مليشيا الحوثي

مصرع قيادات حوثية في تعز والجيش يتقدم في الجوف ومأرب والتحالف يقصف منصة صواريخ في حجة «ملخص أسبوعي لأهم الأحداث العسكرية»

تحدث عن إيران وعلق حول الإعلان المشترك.. رئيس الوزراء: لا حل إلا بتشكيل الحكومة وسقطرى لن تدار إلا من قبل الدولة اليمنية

توقيت حملة التشهير تترافق مع اقتراب تشكيل الحكومة.. «أكاذيب الجبواني» بين يدي النائب العام ووزارة الدفاع ترد