رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني          الأوقاف: لقاح كورونا شرطا أساسيا للحصول على تأشيرات الحج والعمرة          لقاءات مهمة.. زيارات تفقدية.. تحسين الخدمات.. الحكومة في مأرب وسيئون حضور الدولة لتطبيع الأوضاع والقرب من هموم المواطن          الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في محافظة الجوف..وخسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي في مأرب           ‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف          أبين.. مجهولون يغتالون مدير أمن "مودية" وقيادة الشرطة تتعهد باجتثاث التطرف والإرهاب          رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني          رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت          هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة           رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات          السفير الفرنسي: الحوثيون يريدون سلاماً يتناقضُ مع مصلحة الشعب اليمني وهجومهم على مأرب أسقط كل الأقنعة          وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الوكيل "أحمد البحيح"          رئيس الوزراء يعقد اجتماعا في مارب مع قيادتي وزارة الدفاع وهيئة الأركان والقيادات العسكرية          رئيس الوزراء يزور مشروع المحطة التحويلية في مأرب          رئيس الحكومة يصل سيئون لتفقد أحوال المواطنين
رئيس الحكومة في حضرموت..حضور الدولة في الجانب التنموي «تعرف على أبرز المشاريع التي دشنها رئيس الوزراء هذا الأسبوع» (تقرير)
 بصمة للإعلام - خاص        2/5/2021  

بصمة للاعلام: خاص

تعد زيارة رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك إلى محافظة حضرموت مهمة للغاية ، وقد لاقت اهتماما كبيرا من قبل المتابعين من الجهات الرسمية أو الوسط الشعبي؛ فالأنشطة التي ترافق الزيارة وإعلان افتتاح أو تأسيس مشاريع تنموية، يقدم الشرعية خطوات للأمام من ناحية التأكيد على مؤسسات الدولة وما ينبغي لها أن تكون في هذا التوقيت الحساس الذي يواجه فيه اليمنيون مليشيات الحوثي الإرهابية الممولة من إيران التي انقلبت على الدولة ومؤسساتها ..

زيارة مهمة؛ فالانشطة التي ترافق الزيارة وإعلان افتتاح أو تأسيس مشاريع تنموية، يقدم الشرعية خطوات للأمام في التأكيد على حضور الدولة في هذا الظرف الحساس

ومن خلال تتبع ما قام به رئيس الوزراء، يظهر تأكيد الشرعية على مؤسسات الدولة في مختلف الجوانب، إذ لم يكتفي الدكتور معين عبدالملك بإبداء هذه الصورة من خلال مشاركته كمسؤول حكومي مع أبناء محافظة حضرموت بحفل الذكرى الخامسة لتحرير المحافظة من تنظيم القاعدة الإرهابي، أو من الخطابات التي يلقيها في اجتماعاته مع مختلف المسؤولين، بل ظهر ذلك حتى من خلال افتتاحه لبعض المشاريع التنموية في محافظة حضرموت.

حضور بارز لرئيس الوزراء يُظهر تأكيد الشرعية على إعادة مؤسسات الدولة واستعادة وظائفها

هذا الحضور البارز لرئيس الحكومة الأخير، والتأكيدات المتتالية على بناء مؤسسات الدولة وخدمة المواطنين والتخفيف من أعباء الواقع، تابعه رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومن هذا المنطلق يتضح نهج الشرعية والتحالف الداعم لها؛ فبالتوازي مع المعركة العسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، تقوم الشرعية  بإعادة بناء مؤسسات الدولة واستعادة وظائفها.

وفي هذا التقرير يرصد موقع بصمة للإعلام، أهم ما قام به رئيس الوزراء في محافظة حضرموت خلال الأيام الماضية..

 

مشاريع في الجانب العسكري

قام الدكتور معين عبدالملك بزيارة كلية الشرطة بحضرموت واطلع على سير عملية التأهيل والتدريب وكذا الأعمال الإنشائية في الكلية، معتبرا قرار فخامة رئيس الجمهورية بإنشاء كلية الشرطة في حضرموت قراراً تاريخياً لأهمية هذا الصرح الأكاديمي لإعداد ضباط شرطة على مستوى عال من الكفاءة.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة الكامل للكلية بما في ذلك استكمال إنجاز بقية الأعمال الإنشائية وفق المخططات المعدة، والاهتمام بتطوير برامج التدريب والتأهيل في الكلية، مستمعا لعرض توضيحي شامل حول آلية القبول وإعداد الطلاب وتزويدهم بالعلوم والمعارف الشرطوية والقانونية.

وفي الجانب التنموي العسكري وضع الدكتور معين عبدالملك حجر الأساس لمشروع البرج الطبي للمستشفى العسكري في منطقة خلف بمدينة المكلا، والذي سيقام على مساحة تتجاوز 5 الاف متر مربع.

كما اطلع على مراحل الإنجاز في مشروع مجمع نادي الضباط الجاري تنفيذه على مساحة تبلغ 3 الآف متر مربع. 

وفي الجانب العسكري أيضا قام رئيس الحكومة بزيارة البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في المكلا، وأشاد بجهود العاملين في نزع وتطهير الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي، مضيفا: "نعرف أنكم تواجهون خطر الموت في كل لحظة، ويقضى كثير من زملائكم وهم ينزعون الألغام لكن ستنتهي هذه الحرب ودوركم محل تقدير كل اليمنيين"

 

افتتاح مستشفيات ومصانع

‏وفي ثالث أيام زيارته لحضرموت، افتتح رئيس الوزراء عددا من الأقسام الطبية بمستشفى غيل باوزير، كما قام بافتتاح 4 مستشفيات بينها مستشفيان جديدان بطاقة استيعابية تصل إلى 273 سريرا، ضمن المرحلة الأولى من مشروع بناء وإعادة تأهيل وصيانة 8 مؤسسات طبية في حضرموت، ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي. 

وتفقد الدكتور معين عبدالملك عددا من المشاريع الاستثمارية بمديريتي الشحر وغيل باوزير والمكلا، بينها مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر بتكلفة 75 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 500 طن يومياً، ومصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك الذي من المتوقع أن يوفر800 فرصة عمل، وكذلك مجمع المخلافي الصناعي..

تشجيع البيئة الاستثمارية

وفي لقاء مع قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت، وعدد من رجال الأعمال، تحدث معين بالدور الو طني لرجال الأعمال في حضرموت..معرباً عن ثقته بأن الحكومة والقطاع الخاص سيعملون بشكل تكاملي وشراكة واضحة لتنفيذ مشاريع استراتيجية خاصة في قطاع الكهرباء. 

و ناقش مع قيادة الغرفة التجارية والصناعية ورجال الأعمال بحضرموت المشاكل القائمة بميناء المكلا، موجها الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بتنفيذ ميناء جاف وألسنة بحرية بشكل عاجل لتسريع إجراءات الشحن، والعوامة لتسهيل دخول المشتقات النفطية بمينا المكلا.

وألزم رئيس الحكومة، الهيئة العامة للأراضي ومحافظ حضرموت باستكمال توثيق أراضي المشاريع الاستثمارية القائمة.. موجهاً باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة بسحب الأراضي التي منحت لمشاريع استثمارية منذ سنوات ولم يتم بدء العمل فيها، وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة.

الكهرباء والتأكيد على خدمة المواطنين

رئيس الوزراء: أولى الأولويات في ملف الكهرباء، العمل على تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية

وفي إطار الجهود المبذولة لتحسين خدمة الكهرباء، قام رئيس الوزراء بخطوتين مهمتين: بتدعيم كهرباء حضرموت بمحطات إضافية، وكذلك الاجتماع بمستوردي المشتقات النفطية.

‏و افتتح في مديرية الشحر مشروع محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميجا وات، قابلة للتوسعة لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 60 ميجا وات.

وخلال أمسية رمضانية في المكلا، ضمت شخصيات برلمانية وسياسية واجتماعية، أكد عن جملة من الاجراءات والتدابير التي ستنفذها الحكومة على المديين العاجل والمتوسط بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، في جانب الخدمات الأساسية والتنموية.

رئيس الوزراء: تقف الحكومة في صف المواطنين وستلبي احتياجاتهم بكافة الإمكانات المتاحة، وستخرج الزيارة بنتائج إيجابية قابلة للقياس في خدمة المواطن وفي المقدمة الكهرباء

و أعلن رئيس الوزراء إنشاء محطة غازية بقدرة 100 ميجاوات كإحدى البدائل المجدية والمستدامة لمعالجة أزمة الكهرباء في ساحل حضرموت، مؤكدا بأنه سيكون هناك تحرك عاجل في هذا الجانب مع السلطة المحلية والقطاع الخاص، وقال إن: أولى الأولويات في ملف الكهرباء، العمل على تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية..

وأكد رئيس الوزراء بأن الحكومة لن تكون إلا في صف المواطنين وتشعر بمعاناتهم وتعي تماما احتياجاتهم وتعمل على تلبيتها بكافة الإمكانات المتاحة، وهذه الزيارة سيتم الخروج منها بنتائج إيجابية وأشياء قابلة للقياس لخدمة المواطن وفي المقدمة الكهرباء..

وترأس الدكتور معين عبدالملك بمدينة المكلا اجتماعاً لقيادات المكتب التنفيذي ومدراء المديريات بمحافظة حضرموت، موجهاً بإيجاد حلول غير تقليدية لإشكالات الكهرباء والخدمات واختيار المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين العاجلة وفق مبدأ الأولويات. 

 

التعليم

وقام الدكتور معين عبدالملك بزيارة جامعة حضرموت، وأشاد بالدور الجوهري للجامعة في الجوانب التعليمية والأكاديمية والتنويرية، مؤكداً اهتمام الحكومة بمعالجة التحديات التي تواجهها الجامعة، ضمن رؤيتهاً أن تطوير التعليم هو المرتكز الاساسي لإحداث أي نهضة اقتصادية وتنمية حقيقية..

كما زار  المدرسة الوسطى، بمديرية غيل باوزير، والتي يعود تأسيسها إلى مطلع أربعينيات القرن الماضي، كإحدى أعرق مدارس محافظة حضرموت، قبل تحويلها لمركز ثقافي.. مشيدا بالدور التنويري الذي لعبته المدرسة التي تخرج منها قادة ومسؤولون وأدباء بارزون. 

أنشطة تفقدية

‏ وزار دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مبنى قطاع تلفزيون حضرموت، واطلع على سير العمل في مختلف إدارات وأقسام واستديوهات القناة التي تمثل إضافة إعلامية نوعية.. منوهاً بدور القناة في تعيق الوعي والهوية الوطنية وتسليط الضوء على الإرث الحضاري لحضرموت وعموم محافظات الوطن.

كما تفقد سير العمل في عدد من مشاريع الطرق والجسور في منطفة فوة، علاوة على تفقده‏ جسري حلة وابن سيناء في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ضمن الجهود المبذولة لتصريف مياه السيول وتسهيل تنقل المواطنين.. منوهاً بدعم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت الشقيقة في تمويل هذين الجسرين.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات

وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع..معالجة الخدمات..زيارات تفقدية..متابعة سير المعارك في الجبهات المشتعلة..أبرز أخبار رئيس الوزراء خلال زيارته لحضرموت

رئيس الحكومة يصل حضرموت وتأكيدات على: خطة تنموية لحضرموت.. المضي في استكمال اتفاق الرياض.. مواجهة الحوثيين

اجتماع رئيس الحكومة بوزير الدفاع السعودي يناقش: رفض التصعيد في المحافظات المحررة.. مبادرة السلام.. دعم الحكومة (تقرير)

لصانعي العوائق أمام الحكومة..إذا لم تساعدوا «معين» فدعوه يعمل ثم قيِّموه

المستجدات العسكرية في تعز: تأكيد حكومي على دعم المعركة الفاصلة وإعلان التعبئة العامة 

تقرير يرصد آخر التطورات العسكرية في تعز ومأرب واهتمام الحكومة بالملف العسكري

معركة مارب تعيد صياغة وجدان اليمن التاريخي وهي تصنع الانتصارات

مأرب تلتهم أنساق مليشيا الحوثي المتتالية في معركة شرسة

كيف سيحاسب اليمنيون الحكومة بعد إعلان برنامجها؟ تعرّف على أبرز ما تحدث عنه رئيس الوزراء

سفراء الاتحاد الأوروبي ينوون زيارة عدن.. إشادة أوروبية بعزم رئيس الحكومة وإدانة صريحة للإرهاب الحوثي

ترحيب محلي ودولي بتصنيف «الحوثيين» منظمة إرهابية

بالتزامن مع استمرار جرائم الحوثيين في تعز: أمريكا تدرج مليشيا الحوثي على لائحة الإرهاب الدولي والحكومة ترحب

الحكومة الجديدة تبدأ عملها من عدن بوتيرة عالية (تقرير يلخص أبرز ما قام به الوزراء خلال يوم)

الرئيس هادي يضع خطوط العمل أمام الحكومة الجديدة وهذه أبرز توجيهاته للوزراء

مهمة صعبة في انتظار الحكومة الجديدة و الأنظار تتجه للملف الإقتصادي

الحكومة الشرعية تجدد موقفها من دعوات السلام غير المشروط مع مليشيا الحوثي

مصرع قيادات حوثية في تعز والجيش يتقدم في الجوف ومأرب والتحالف يقصف منصة صواريخ في حجة «ملخص أسبوعي لأهم الأحداث العسكرية»

تحدث عن إيران وعلق حول الإعلان المشترك.. رئيس الوزراء: لا حل إلا بتشكيل الحكومة وسقطرى لن تدار إلا من قبل الدولة اليمنية

توقيت حملة التشهير تترافق مع اقتراب تشكيل الحكومة.. «أكاذيب الجبواني» بين يدي النائب العام ووزارة الدفاع ترد