رسميا صقر تعز بطلا للجمهورية           محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني          الأوقاف: لقاح كورونا شرطا أساسيا للحصول على تأشيرات الحج والعمرة          لقاءات مهمة.. زيارات تفقدية.. تحسين الخدمات.. الحكومة في مأرب وسيئون حضور الدولة لتطبيع الأوضاع والقرب من هموم المواطن          الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في محافظة الجوف..وخسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي في مأرب           ‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف          أبين.. مجهولون يغتالون مدير أمن "مودية" وقيادة الشرطة تتعهد باجتثاث التطرف والإرهاب          رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني          رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت          هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة           رئيس الوزراء: يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ويدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة، ويتحدث عن عملية السلام في اليمن وعددٍ من الملفات          السفير الفرنسي: الحوثيون يريدون سلاماً يتناقضُ مع مصلحة الشعب اليمني وهجومهم على مأرب أسقط كل الأقنعة          وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الوكيل "أحمد البحيح"          رئيس الوزراء يعقد اجتماعا في مارب مع قيادتي وزارة الدفاع وهيئة الأركان والقيادات العسكرية          رئيس الوزراء يزور مشروع المحطة التحويلية في مأرب          رئيس الحكومة يصل سيئون لتفقد أحوال المواطنين
حضرموت.. وزير الداخلية يطلع على أضرار السيول في تريم والسلطة المحلية تقدم 2 مليون لكل أسرة متضررة
 بصمة للإعلام        3/5/2021  

اطلع وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم على حجم الأضرار التي خلفتها مياه الأمطار والسيول التي اجتاحت مدينة تريم وضواحيها وتسببت بأضرار بشرية ومادية كبيرة.

وتعرفا على الجهود المبذولة لإزالة المخلفات وإصلاح الخدمات الأساسية في المنطقة التي تضررت جرائها، موجهين بسرعة تقديم المساعدة للمواطنين المتضررين.

واكد وزير الداخلية أن الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت ستعمل على تنفيذ معالجات سريعة وطارئة بالإضافة إلى تنفيذ إعادة إعمار للأضرار التي خلفتها الحالة الجوية.

من جانبه أشار وكيل محافظة حضرموت عصام الكثيري الى أن السلطة المحلية بالوادي والصحراء ومنذ اللحظات الأولى لوقوع كارثة سيول تريم وجهت غرفة العمليات العامة بتوجيه كافة جهود أجهزة الدولة والفرق الطبية والتطوعية وفرق الدفاع المدني والإنقاذ والطيران العسكري لإنقاذ المواطنين ومساعدتهم والعمل بروح الفريق الواحد للخروج بأقل الخسائر من الحالة الجوية.

ووجه الوكيل الكثيري بسرعة تقديم مبلغ اثنين مليون ريال لكل أسرة تضرر منزلهم من الحالة الجوية والذين بلغت آخر إحصائية لهم 84 أسرة بالإضافة إلى نقل عدد من الأسر إلى شقق مفروشة وتقديم الرعاية والغذاء.

كما شكل الوكيل الكثيري لجنة لإدارة ومعالجة آثار أزمة سيول تريم تضم وكيل المحافظة المساعد عبدالهادي التميمي والسلطة المحلية بمديرية تريم ومكاتب الصحة العامة والأشغال والطرق والشؤون الاجتماعية ومدير الشؤون المالية بديوان الوكيل ومدير مكتب الوكيل للعمل على مساعدة المواطنين بصورة مباشرة و إصلاح كافة الأضرار الطارئة وإزالة العوائق من الطرق العامة ومجاري السيول بالإضافة إلى حصر المواطنين الذين تضررت ممتلكاتهم والعمل على إعادة الخدمات الأساسية للمنطقة.

ووجه الكثيري اللجنة باتخاذ إجراءات مباشرة وسريعة من خلال صرف مساعدة السلطة المحلية للمواطنين المتضررين هذا اليوم والعمل على توفير كافة الآليات المطلوبة لإزالة العوائق ودعم المرافق الصحية بصورة عاجلة ومباشرة.

تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عمليات الانقاذ والاغاثة التي تنفذها السلطة المحلية بوادي حضرموت وفرق الطوارئ، لمواجهة تداعيات الامطار والسيول التي اجتاحت الوادي، وخلفت اضرار بشرية ومادية خاصة في مديرية تريم.

واطلع رئيس الوزراء من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش ومدير مديرية تريم خالد هويدي، مساء الاحد، على تقرير اولي حول الاضرار البشرية والمادية جراء كارثة السيول والامطار التي اجتاحت المديرية، مشيرين إلى الاجراءات العاجلة التي اتخذتها السلطة المحلية لإغاثة المتضررين، وتصريف سيول الأمطار واوجه الدعم الممكن تقديمها.

وكان رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قد وجه الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين ومعالجة المصابين وتوفير الإيواء لمن تهدمت منازلهم، واتخاذ الحلول العاجلة لتصريف سيول الامطار.

وشدد على ضرورة رفع تقرير شامل حول الأضرار المادية في الممتلكات العامة والخاصة بما في ذلك المنازل والطرقات والكهرباء، والاحتياجات المطلوبة، وسيتم التعامل معها بشكل فوري.

كما شدد رئيس الوزراء على اعطاء الأولوية لتكثيف جهود الانقاذ واغاثة المتضررين وفتح واصلاح الطرقات، إضافة إلى تصريف مياه الأمطار.

 

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني

الأوقاف: لقاح كورونا شرطا أساسيا للحصول على تأشيرات الحج والعمرة

لقاءات مهمة.. زيارات تفقدية.. تحسين الخدمات.. الحكومة في مأرب وسيئون حضور الدولة لتطبيع الأوضاع والقرب من هموم المواطن

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في محافظة الجوف..وخسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي في مأرب

‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف

أبين.. مجهولون يغتالون مدير أمن "مودية" وقيادة الشرطة تتعهد باجتثاث التطرف والإرهاب

رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت

هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة

السفير الفرنسي: الحوثيون يريدون سلاماً يتناقضُ مع مصلحة الشعب اليمني وهجومهم على مأرب أسقط كل الأقنعة

وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الوكيل "أحمد البحيح"

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا في مارب مع قيادتي وزارة الدفاع وهيئة الأركان والقيادات العسكرية

رئيس الوزراء يزور مشروع المحطة التحويلية في مأرب

رئيس الحكومة يصل سيئون لتفقد أحوال المواطنين

رئيس الوزراء يوجه باعتماد ملياري ريال بشكل عاجل لمواجهة أضرار كارثة السيول في تريم

الحكومة: الصحافة تعرضت لجرائم وانتهاكات غير مسبوقة منذ انقلاب مليشيا الحوثي

رئيس الوزراء:  حضرموت تُعيد الأمل في تحقيق التعافي الاقتصادي، وهموم ومعاناة المواطنين في المحافظة من أولويات الحكومة

رئيس الوزراء يتابع عمليات الإنقاذ والإغاثة في وادي حضرموت لمواجهة أضرار السيول

رئيس الوزراء يصل محافظة مأرب للاطلاع ميدانيا على الأوضاع العسكرية والإنسانية

رئيس الحكومة يرأس اجتماعا لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب