وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى حضرموت          وزير الخارجية: ميليشيات الحوثي المارقة ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم مع إيران          هجوم وكمين للجيش يكبدان ميليشيات الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في مأرب والجوف           التحالف: اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية          وصول محولين لكهرباء عدن.. المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير ومستوى تنفيذ القرارات السابقة          المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدداً من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة          وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء          مأرب.. الجيش الوطني يكسر المليشيا الإرهابية في رغوان ويكبدها خسائر كبيرة          الجيش يقتل 13 حوثيا ويأسر آخرون في كمين محكم شمال غربي مأرب          شرطة تعز تستعيد مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة           5 خيارات قاسية أمام الكويت لمواجهة عجز الـ40 مليار دولار          مصرع 26 حوثيا بينهم قيادات ميدانية وتدمير 6 آليات في مواجهات وغارات جوية غربي مأرب          أكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة.. رئيس الوزراء: الجرائم الإرهابية لميليشيات الحوثي لن تمر دون عقاب أو محاسبة          لجنة حكومية تناقش استعدادات بدء عملية إجلاء العالقين في الهند إلى عدن          وزير النفط يبحث إعادة تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال          رئيس الوزراء: الحكومة لن تقبل ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية
رئيس الوزراء يوجه باعتماد ملياري ريال بشكل عاجل لمواجهة أضرار كارثة السيول في تريم
 بصمة للإعلام ـ سبأ نت         5/5/2021  

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الأربعاء، باعتماد اثنين مليار ريال بشكل عاجل ومبدئي لمواجهة اضرار كارثة السيول في مديرية تريم، وتعويض المتضررين وإصلاح البنى التحتية والممتلكات الخاصة.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم الى مديرية تريم لتفقد الاضرار التي خلفتها كارثة السيول التي اجتاحت مؤخرا عدد من مناطق المديرية خاصة منطقة عيديد، واستمع الى عدد من المواطنين المتضررين الذين تحدثوا حول الكارثة وما خلفته من اضرار بشرية ومادية والعوامل التي ضاعفت من حجم الكارثة.

وتحدث رئيس الوزراء إلى المواطنين المتضررين الذين عبروا عن تقديرهم لزيارته واطلاعه بشكل مباشر منهم وفي الواقع على حجم الاضرار التي خلفتها كارثة السيول، وتطلعهم من الحكومة والسلطة المحلية الى القيام بدورها تجاه المتضررين واتخاذ حلول لمنع تكرار الكارثة.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى أن المبلغ المرصود بملياري ريال سيخصص بشكل عاجل لمعالجة الأضرار وتعويض المتضررين وإصلاح الخدمات والبنى التحتية المتضررة، وانها ستكون سندا للسلطة المحلية في كل الإجراءات.. منوها بالإجراءات العاجلة التي اتخذتها السلطة المحلية في وادي وصحراء حضرموت لايواء المتضررين.

وأكد رئيس الوزراء أن تكرار كوارث السيول وخاصة في تريم وما حدث في عام 2008م، تتطلب حلول جذرية يجب تكاتف الجهود جميعها على المستوى المركزي والمحلي لمعالجتها بشكل مستدام، بما في ذلك وضع الحلول للبناء العشوائي وفي مجاري السيول.

بدوره أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، بحرص رئيس الوزراء على لقاء المواطنين المتضررين والنزول الميداني الى منطقة عيديد المتضررة من كارثة السيول خلال اليومين الماضيين.. مشيرا الى أهمية زيارة رئيس الوزراء للاطلاع بشكل مباشر على ما حدث ونقل صورة كاملة وكيفية المعالجة.. واعدا المواطنين ان المعالجات جذرية.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت والقيادات العسكرية والأمنية.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى حضرموت

وزير الخارجية: ميليشيات الحوثي المارقة ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم مع إيران

هجوم وكمين للجيش يكبدان ميليشيات الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في مأرب والجوف

التحالف: اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية

وصول محولين لكهرباء عدن.. المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير ومستوى تنفيذ القرارات السابقة

المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدداً من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة

وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء

مأرب.. الجيش الوطني يكسر المليشيا الإرهابية في رغوان ويكبدها خسائر كبيرة

الجيش يقتل 13 حوثيا ويأسر آخرون في كمين محكم شمال غربي مأرب

شرطة تعز تستعيد مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة

مصرع 26 حوثيا بينهم قيادات ميدانية وتدمير 6 آليات في مواجهات وغارات جوية غربي مأرب

أكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة.. رئيس الوزراء: الجرائم الإرهابية لميليشيات الحوثي لن تمر دون عقاب أو محاسبة

لجنة حكومية تناقش استعدادات بدء عملية إجلاء العالقين في الهند إلى عدن

وزير النفط يبحث إعادة تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال

الحكومة: التصعيد الهستيري لمليشيات الحوثي يؤكد انقيادها الكامل خلف الأجندة الإيرانية

تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف واقعة انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي بحق الأطفال في اليمن

الحكومة تدين الهجمات الإرهابية الحوثية على مأرب والسعودية

لليوم الثاني.. ميليشيات الحوثي تتكبد خسائر كبيرة في جبهات مأرب

ميليشيات الحوثي تمنع سفينة مساعدات أممية من تفريغ حمولتها بميناء الحديدة

التحالف يعلن تدمير 7 طائرات "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه السعودية