وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى حضرموت          وزير الخارجية: ميليشيات الحوثي المارقة ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم مع إيران          هجوم وكمين للجيش يكبدان ميليشيات الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في مأرب والجوف           التحالف: اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية          وصول محولين لكهرباء عدن.. المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير ومستوى تنفيذ القرارات السابقة          المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدداً من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة          وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء          مأرب.. الجيش الوطني يكسر المليشيا الإرهابية في رغوان ويكبدها خسائر كبيرة          الجيش يقتل 13 حوثيا ويأسر آخرون في كمين محكم شمال غربي مأرب          شرطة تعز تستعيد مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة           5 خيارات قاسية أمام الكويت لمواجهة عجز الـ40 مليار دولار          مصرع 26 حوثيا بينهم قيادات ميدانية وتدمير 6 آليات في مواجهات وغارات جوية غربي مأرب          أكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة.. رئيس الوزراء: الجرائم الإرهابية لميليشيات الحوثي لن تمر دون عقاب أو محاسبة          لجنة حكومية تناقش استعدادات بدء عملية إجلاء العالقين في الهند إلى عدن          وزير النفط يبحث إعادة تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال          رئيس الوزراء: الحكومة لن تقبل ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية
‏الارياني: بيان علماء مليشيا الحوثي يكشف حقيقة مشروعها المتطرف
 بصمة للإعلام        7/5/2021  

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ما ورد في البيان الصادر عما يسمى رابطة علماء مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، بمناسبة يوم القدس.

وأوضح ان البيان يكشف المشروع الحقيقي المتطرف لمليشيا طائفية تتحرك كأداة لتنفيذ مشروع تصدير الثورة الخمينية، ويلخص الخطر الذي تمثله ليس على امن واستقرار وهوية اليمن بل على الأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.

واشار الارياني الى ان البيان يفند كل المزاعم والادعاءات التي يسوقها نظام الملالي في ايران ومليشياته الطائفية عن القدس الشريف، وتؤكد استغلاله القضية الفلسطينية كشعار للحشد والتعبئة، وغطاء لتنفيذ مخططه التوسعي في اليمن والمنطقة، وتحقيق مكاسب سياسية، ومساعيه نحو إعادة امجاد الإمبراطورية الفارسية المندثرة‏.

واكد الارياني ان هذا المشروع الكارثي الذي تغذيه شعارات وعقائد وأفكار متطرفة وتقوده احقاد ألف عام يهدد باغراق اليمن والمنطقة في صراعات وحروب لا تنتهي، ويتطلب استشعار كافة الدول العربية والإسلامية والعالم اجمع للخطر وتوحيد الجهود للتصدي له والقضاء عليه في مهده، قبل أن تصبح مواجهته اكثر كلفة.

الفتوى الحوثية

 

وأمس الخميس اصدرت ما تسمى ب " رابطة علماء اليمن" الجناح الشرعي لمليشيا الحوثي الإرهابية، فتوى تحريضية ضد الأماكن المقدسة، وتستبيح استهدافها.

وتزعم الفتوى الحوثية التي بثت على وسائل إعلامها أن أقرب طريق إلى المسجد الأقصى هو المسجد الحرام في موقف الأول الذي يصدر عن جناح يشرعن دينيا هجمات وحرب المليشيات.

ورابطة علماء الحوثي هو كيان شيدته المليشيات عقب الانقلاب أواخر 2014 كواجهة للجناح الشرعي الذي يضم كافة المرجعيات الدينية المتطرفة طائفيا، ويعني بمنح غطاء ديني لحرب وتحركات الجماعة الإرهابية، وذلك على غرار تنظيم القاعدة بجزيرة العرب.

ويترأس هذا الكيان الإرهابي المدعو شمس الدين محمد شرف الدين المعين من قبل مليشيا الحوثي مفتي ديار للمناطق اليمنية تحت سيطرتها، كما تنصب المتطرف الديني عبدالمجيد الحوثي، نائبا لرئيس هذه الرابطة الحوثية.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى حضرموت

وزير الخارجية: ميليشيات الحوثي المارقة ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم مع إيران

هجوم وكمين للجيش يكبدان ميليشيات الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في مأرب والجوف

التحالف: اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية

وصول محولين لكهرباء عدن.. المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير ومستوى تنفيذ القرارات السابقة

المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدداً من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة

وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء

مأرب.. الجيش الوطني يكسر المليشيا الإرهابية في رغوان ويكبدها خسائر كبيرة

الجيش يقتل 13 حوثيا ويأسر آخرون في كمين محكم شمال غربي مأرب

شرطة تعز تستعيد مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة

مصرع 26 حوثيا بينهم قيادات ميدانية وتدمير 6 آليات في مواجهات وغارات جوية غربي مأرب

أكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة.. رئيس الوزراء: الجرائم الإرهابية لميليشيات الحوثي لن تمر دون عقاب أو محاسبة

لجنة حكومية تناقش استعدادات بدء عملية إجلاء العالقين في الهند إلى عدن

وزير النفط يبحث إعادة تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال

الحكومة: التصعيد الهستيري لمليشيات الحوثي يؤكد انقيادها الكامل خلف الأجندة الإيرانية

تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف واقعة انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي بحق الأطفال في اليمن

الحكومة تدين الهجمات الإرهابية الحوثية على مأرب والسعودية

لليوم الثاني.. ميليشيات الحوثي تتكبد خسائر كبيرة في جبهات مأرب

ميليشيات الحوثي تمنع سفينة مساعدات أممية من تفريغ حمولتها بميناء الحديدة

التحالف يعلن تدمير 7 طائرات "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه السعودية