وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى حضرموت          وزير الخارجية: ميليشيات الحوثي المارقة ترفض كل أصوات السلام في ارتهان وتخادم مع إيران          هجوم وكمين للجيش يكبدان ميليشيات الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في مأرب والجوف           التحالف: اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية          وصول محولين لكهرباء عدن.. المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير ومستوى تنفيذ القرارات السابقة          المجلس الأعلى للطاقة يستعرض عدداً من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة          وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء          مأرب.. الجيش الوطني يكسر المليشيا الإرهابية في رغوان ويكبدها خسائر كبيرة          الجيش يقتل 13 حوثيا ويأسر آخرون في كمين محكم شمال غربي مأرب          شرطة تعز تستعيد مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة           5 خيارات قاسية أمام الكويت لمواجهة عجز الـ40 مليار دولار          مصرع 26 حوثيا بينهم قيادات ميدانية وتدمير 6 آليات في مواجهات وغارات جوية غربي مأرب          أكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة.. رئيس الوزراء: الجرائم الإرهابية لميليشيات الحوثي لن تمر دون عقاب أو محاسبة          لجنة حكومية تناقش استعدادات بدء عملية إجلاء العالقين في الهند إلى عدن          وزير النفط يبحث إعادة تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال          رئيس الوزراء: الحكومة لن تقبل ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية
السعودية..إعلان أسعار البنزين لشهر يونيو يتزامن مع تذبذب أسعار النفط
 بصمة للإعلام - متابعات        10/6/2021  

هبطت أسعار البترول في تعاملات اليوم الخميس في أسواق النفط العالمية، إذ كشفت بيانات المخزون في الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر مستهلك في العالم للخام، ارتفاع مخزونات البنزين.

وتشير بيانات زيادة مخرونات البنزين، إلى أن الطلب أضعف من المتوقع على الوقود في بداية الصيف، وهو موسم الذروة لحركة السيارات في البلاد، وفقًا لما أوضحت وكالة رويترز.

ويأتي التذبذب في الأسعار والذي شهدته أسواق النفط العالمية اليوم، بالتزامن مع انتظار إعلان شركة أرامكو السعودية أسعار البنزين الجديدة لشهر يونيو.

هبوط أسعار النفط في العقود الآجلة

كما هبطت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة للنفط الأمريكي بواقع 35 سنتًا أو ما يعادل 0.5 % إلى 69.61 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية التي تتضمن احتياطيات البترول الاستراتيجية انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي إذ عززت المصافي الإنتاج، لكن مخزونات الوقود زادت بشدة بسبب ضعف طلب المستهلكين.

إعلان أسعار البنزين لشهر يونيو

وستعلن شركة أرامكو أسعار البنزبن الجديدة لشهر يونيو، مساء اليوم، وسط تعلق الآمال على تخفيض الأسعار؛ في ضوء المتغيرات التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية جراء تداعيات جائحة كورونا.

ويبلغ سعر بنزين 91 حاليًا 2.08 ريال، وسعر بنزين 95 يبلغ 2.23 ريال، بينما يبلغ سعر الديزل، 0.52 ريال، الكيروسين 0.70 ريال، و0.75 لغاز البترول المسال، بحسب ما أعلنته شركة أرامكو لأسعار البنزين لشهر مايو.

مراجعة دورية لأسعار البنزين بالسعودية

وتقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة دورية شهرية للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، والأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

ويتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

وتوفر شركة أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95. ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

المصدر: عاجل

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

5 خيارات قاسية أمام الكويت لمواجهة عجز الـ40 مليار دولار

ماذا تخسر مصر من توقف حركة الملاحة بقناة السويس؟

أرامكو السعودية  تباشر العمل على زيادة الإنتاج لـ13 مليون برميل يوميا

البنك المركزي يعلن الحصول على موافقة لسحب دفعة جديدة من الوديعة السعودية

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً نحو 2 بالمائة بعد اتفاق مجموعة (أوبك+)

الحكومة: الاقتصاد الوطني خسر 88 مليار دولار والريال تراجع 180% خلال 5 سنوات

ترتيب حكومي لاستئناف تصدير نفط صافر في مأرب عبر أنبوب جديد 

الأزمات مفتعلة من قبل الحوثيين.. الاقتصادي الأعلى: واردات الوقود تكفي احتياجات اليمنيين حتى نهاية أكتوبر

الذهب يرتفع على خلفية التراجع الكبير في سوق الاسهم الامريكية

أرامكو السعودية ترفع أسعار البنزين

ارتفاع أسعار النفط رغم المخاوف من طفرة في إصابات كورونا

السعودية تفرض إجراءات تقشفية في إطار مواجهة التراجع الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا

أسعار النفط تصعد.. مع تخفيف دول إجراءات العزل

روسيا تواجه فجوة 39 مليار دولار في ميزانية 2020 بسبب انخفاض إيرادات النفط والغاز

وزارة الطاقة توجه أرامكو باستمرار إنتاج 12.3 مليون برميل يوميا

النفط يحقق أكبر زيادة سنوية منذ 2016

أسعار صرف العملات اليوم الخميس أمام الريال اليمني

"التمويل الدولي": 60 دولاراً متوسط سعر النفط 2020

السعودية تعلن عن ميزانيتها لعام 2020 بمبلغ 272 مليار دولار

سعر صرف الريال اليمن اليوم الثلاثاء في عدن