الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع محمد المقدشي          قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية من الحوثيين شمال شرقي الجوف          رئيس الوزراء يزور مركز القوات المشتركة ويعقد اجتماع مع قيادتها          خلال استقباله المبعوث الأممي الجديد.. هادي: المرجعيات الثلاث تعتبر أساسا لتحقيق سلام عادل وشامل          حضرموت.. "حيدان" يوجه بحماية المصالح العامة والخاصة و"البحسني" يعلن حظرا جزئيا للتجوال          اليمن يدعو دول الخليج إلى عقد مؤتمر طارئ لدعم الاقتصاد الوطني          أمنية شبوة: لن نتهاون مع كل من يسعى لتهديد الأمن وسنتعامل بحزم مع المخططات الإجرامية           رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية تركيا لدى اليمن          الحكومة تدعو الأمم المتحدة لدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن          محافظ مأرب: الوضع الانساني يزداد سوءاً في ظل تزايد أعداد النازحين بشكل يفوق قدرات السلطة المحلية والحكومة          خلال استقباله سفير الإمارات.. رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض          صنعاء.. وقفة أمام مفوضية حقوق الإنسان تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين          تتعلق بالعلاقات التاريخية بين البلدين.. رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري          رئيس الوزراء: هجوم الحوثي الإرهابي على ميناء المخا امتداد لتدميرها الممنهج للبنية التحتية          نائب الرئيس: مأرب ستظل قلعة الجمهورية ومأوى الأحرار وحصن الدولة المنيع          السعودية: نرفض وبشكل قطعي وضع مليشيات الحوثي للشعب اليمني كرهينة
أمنية شبوة: لن نتهاون مع كل من يسعى لتهديد الأمن وسنتعامل بحزم مع المخططات الإجرامية
 بصمة للإعلام        14/9/2021  

حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، الثلاثاء، من دعوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا للعنف والفوضى في المحافظة (جنوبي اليمن)، مؤكدة أنها لن تتهاون مع المخططات الإجرامية.

جاء ذلك في اجتماع لها برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو ناقشت فيه جملة من القضايا المتعلقة بالوضع الأمني والعسكري في المحافظة.

واطلعت اللجنة الأمنية على تقييم للموقف العسكري في ظل استمرار مليشيا الحوثي بحشد مقاتليها في أطراف محافظة البيضاء المتاخمة لمديرية بيحان.

وأشادت بجهوزية واستعداد الجيش الوطني في جبهات القتال وحيت صمودهم واستبسالهم كما أشادت بدعم المملكة العربية السعودية بإسناد قوات الجيش الوطني وتعامل سلاح الجو مع تلك التحركات.

كما وقفت اللجنة الأمنية أمام بعض التحركات المشبوهة الهادفة إلى إرباك الوضع الإجرامية في المحافظة عبر تنفيذ مخططات إجرامية تستهدف أمن واستقرار المحافظة تم إحباط بعضها بتوفيق الله ثم بيقظة أجهزة الأمنية.

وأكدت

أنها"لن تتهاون مع كل من يسعى لتهديد الأمن والسكينة وسيتم التعامل بحزم مع تلك المخططات الإجرامية وتقديم مرتكبيها للعدالة".

وتطرقت اللجنة الأمنية في اجتماعها إلى تأثيرات تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي على حياة الناس وأثره على أمن المجتمع، مؤكدة على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياته في وقف هذا التدهور ووضع المعالجات الاقتصادية العاجلة.

وأشادت بالدور الذي تقوم السلطة المحلية بالمتابعة المستمرة وعلى كافة المستويات لإيجاد المعالجات الضرورية لتوفير الخدمات للمواطنين .

كما وقفت اللجنة الأمنية أمام الدعوات للعنف والفوضى من قبل المجلس اﻻنتقالي والتي" تأتي بالتزامن مع تحركات لمليشيات الحوثية والتي تؤكد أن هدف المشاريع المتمردة على الدولة واحد ومشترك".

وقالت إنه "أمام هذه الدعوات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة وادعاء السلمية الزائفة التي تخفي  خلفها مخططات إجرامية فإن اللجنة الأمنية تؤكد أنها لن تسمح ﻷي كان بالعبث بأمن المحافظة".

وحملت المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الدعوات ونتائجها وتضع الداعين لها أمام المساءلة القانونية وملاحقتهم وضبطهم.

 وحيت اللجنة الأمنية جميع أبناء محافظة شبوة الذين يثبتون دوما أن كل المؤامرات تتحطم أمام الوعي الكبير والحس الوطني الذي يتمتع به جميع أبناء محافظة شبوة.

اضغط لمتابعة أخبار بصمة للإعلام على أخبار جوجل google news


  مواضيع متعلقة

الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع محمد المقدشي

قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية من الحوثيين شمال شرقي الجوف

رئيس الوزراء يزور مركز القوات المشتركة ويعقد اجتماع مع قيادتها

خلال استقباله المبعوث الأممي الجديد.. هادي: المرجعيات الثلاث تعتبر أساسا لتحقيق سلام عادل وشامل

حضرموت.. "حيدان" يوجه بحماية المصالح العامة والخاصة و"البحسني" يعلن حظرا جزئيا للتجوال

اليمن يدعو دول الخليج إلى عقد مؤتمر طارئ لدعم الاقتصاد الوطني

رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية تركيا لدى اليمن

الحكومة تدعو الأمم المتحدة لدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

محافظ مأرب: الوضع الانساني يزداد سوءاً في ظل تزايد أعداد النازحين بشكل يفوق قدرات السلطة المحلية والحكومة

خلال استقباله سفير الإمارات.. رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض

صنعاء.. وقفة أمام مفوضية حقوق الإنسان تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين

تتعلق بالعلاقات التاريخية بين البلدين.. رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري

رئيس الوزراء: هجوم الحوثي الإرهابي على ميناء المخا امتداد لتدميرها الممنهج للبنية التحتية

نائب الرئيس: مأرب ستظل قلعة الجمهورية ومأوى الأحرار وحصن الدولة المنيع

السعودية: نرفض وبشكل قطعي وضع مليشيات الحوثي للشعب اليمني كرهينة

‏الحكومة تحمل مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة إزاء إغلاق مطار صنعاء الدولي

مليشيات الحوثي تستهدف ميناء المخا بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

نائب الرئيس: استهداف مليشيات الحوثي لميناء المخا يكشف الاستغلال السيء لاتفاق ستوكهولم

الحكومة : الهجوم الحوثي على ميناء المخا يعد تحدياً صارخاً للجهود الدولية

وزير الخارجية: استمرار العدوان الحوثي الهمجي على مأرب سيؤدي إلى كارثة إنسانية